الرئيسية » , » اجمل 10 مقاهي في العالم

اجمل 10 مقاهي في العالم

في اواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين,عندما اصبحت المقاهي الاوروبية المكان المفضل للمثقفين تحولت إلى مؤسسات ثقافية بزخارف وتصاميم فخمة, العديد من هذه المقاهي ما زال قائما للآن, والتي اصبح اغلب روادها من السياح, فقد اصبحت متاحف تقدم فيها الحلويات والقهوة بسعر مرتفع, في حين تحول بعض هذه المقاهي إلى مطاعم, اما ما تبقى من هذه المقاهي يحاولون الابقاء على تراثهم من خلال استضافة الاحداث الادبية والثقافية, أكبر مدن المقاهي هي: باريس, فيينا, البندقية, وبودابست, والتي تمتاز تصاميمها بالبذخ.


1. مقهى نيويورك في بودابست                                                   

CAFÉ NEW YORK, Budapest




كان اسطورة بودابست مكان تجمع الفنانين في بدايات القرن العشرين, وقد تم تجديده مؤخرا من قبل المصمم آدم تيهاني, وقد ظل محافظا على تصاميمه الباهرة من مصابيح مزينة ولوحات على السقف مع مفروشات معاصرة, انه الان مقهى ومطعم  يقدم الاطباق الايطالية التقليدية والمحلية, مع بعض عروض مميزة من الممثلين.





2. مقهى فلوريان في البندقية

CAFFÈ FLORIAN, Venice



ما زلت تستطيع ان ترا تاريخ البندقية في ضواحيها, لكنك لن تشعر به الا في مقاهيها التاريخية, واروع هذه المقاهي هو مقهى (فلوريان), الذي بجدارياته وتصاميمه يعيدك الى القرن الثامن عشر, فقد كان مكان الاستراحة للكتّاب والفنانين في الماضي, ام الان فقد اصبح متحفا يضج بالحياة, ولا تستغرب ان دفعت 10 يورو للقهوة, ولكنها تستحق لجمال المكان لانه معرض فن معاصر منذ اواخر القرن التاسع عشر.




3. مقهى سنترال في فيينا

CAFÉ CENTRAL, Vienna



على الرغم من انتشار الشوارع والعمارات الفخمة والاثرية في انحاء المدينة, الا ان المقاهي التاريخية هي التي تمثل معالم (فيينا), فمقاهي فيينا شكلت مصدر وحي لعدد لا يحصى من المقاهي في ارجاء العالم, ومقهى سنترال اجملهم على الاطلاق, فهو جزء من قصر تاريخي, ويتميز بالاعمدة الرخامية والثريات الكبيرة, والسقوف المقوسة, فكان المكان المفضل للمثقفين منذ مطلع القرن التاسع عشر.





4. مقهى امبريال في براغ

CAFÉ IMPERIAL, Prague



في اواخر  القرن التاسع عشر, نتج عن ازدهار مجتمع المقاهي في براغ, افتتاح عدة مقاهي كبرى في المدينة, وفي الحرب العالمية الثانية دمر عدد كبير من هذه المقاهي ولكن نجا بعضها ليستعيد مجده السابق, وافضل مثال على هذا مقهى (امبريال) والمعروف الان باسم جوهرة (ارت ديكو) الذي اعيد احيائه بشكل مذهل, فالفسيفساء المزينة والبلاط المزخرف جعلت تصميم المقهى من اجمل الخلفيات في العالم لتناول الافطار في الصباح.




5. مقهى دي لا بيكس في باريس

CAFÉ DE LA PAIX, Paris




صممه نفس المهندس الذي صمم دار الاوبرا المقابلة له, يتميز بتصميمه الراقي فسقفه من الجبص المزخرف, والجدران المطلية بالذهب, والطاولات الرخامية.




6. مقهى ماجستيك في البرتغال

CAFÉ MAJESTIC, Porto



توجد اجمل المقاهي في البرتغال, ولكن هذا المقهى يعد اجملها, وليس مكانا لجذب السياح وحسب بل يعد من اجمل الاماكن لاقامة الاحداث الثقافية.




7. مقهى كونفتاريا كولومبو في ريو دي جانيرو.

CAFÉ CONFEITARIA COLOMBO, Rio de Janeiro



مستوحى من المقاهي الكبرى في اوروبا, كثيرا ما استضلف للاحداث الثقافية, في القرن العشرين كان المقهى الاكثر شعبية بين الطبقات العليا الذين كانوا يتبادلون الاقاويل والاشاعات اثناء شربهم للشاي.





8.مقهى غامبرينوس في نابولي

CAFFÈ GAMBRINUS, Naples



يعد هذا المقهى اسطوري ليس فقط لانه اقدم مقهى في المدينة ولكن لانه منذ افتتاحه في منتصف القرن 19 استقبل ملوكا وفنانين ومشاهير الذين جذبهم تصاميم المقهى الجميلة, يتضمن ايضا لوحات لافضل الفنانين في ذلك الوقت, ومنحوتات وايضا بعضا من التحف التي تمتع نظرك بها وانت ترتشف كوب الكابتشينو او وانت تتذوق مجموعة متنوعه من الكعك, يوجد بعض الطاولات في الخارج لكن لجمال تصاميمه الداخلية يفضل الكثيرون الجلوس في الداخل ولهذا سمي هذا المقهى بـ غرفة المعيشة في نابولي.




9. مقهى تورتوني في بوينس ايرس الارجنتين

CAFÉ TORTONI, Buenos Aires



مستوحى من المقاهي الاوروبية في اواخر القرن ال 19, هذا المقهى المصمم بالفن الحديث اصبح محطة ثقافية اساسية في بوينس ايرس على مر السنين, ويتميز بجمال زجاجه الملون, والرخام , البرونزيات والخشب بالاضافة الى الصور المعلقة على الجدران, الى جانب قهوته وحلوياته الرائعة يقدم المقهى ليلا امسيات شعرية.




10. مقهى غريكو في روما

CAFFÈ GRECO, Rome



من اقدم واشهر المقاهي التي قدمت القهوة لاشهر الشخصيات التاريخية الاوروبية, اليوم يعد ملاذا للمثقفين والسياسيين, موقعه في احد ارقى الاسواق في روما يضمن انشغال المقهى دائما بالزبائن, محور تصميمه المرايا, واللوحات الرومنسية, الرخام والخشب المطلي بالذهب, مما يعطي سحر وجاذبية لكل زاوية من زوايا المقهى.



المصدر
اقرأ الكتب والروايات استمتع بالبرامج والمسلسلات والأفلام والكرتون اون لاين بدون تحميل ويمكنك أيضا تحميلها كما يمكنك قراءة احدث المواضيع في العالم واغربها من تكنولوجيا وأجمل التصاميم.