الرئيسية » , » 10 نصائح لتصبح محبوبا وجذابا

10 نصائح لتصبح محبوبا وجذابا



على عكس ما تفكر يمكنك تطوير شخصيتك، حتى وقت قريب كان يعتقد أنه لا يمكن تطوير أو تحسين الشخصية، في عام 1890 عالم النفس الشهر في جامعة هارفارد الشهيرة وليام جيمس كتب في مبادئ علم النفس أن الشخصية تتوقف تماما عن التطور في بدايات البلوغ وشبهها بالموضوعة بالجبص، ساد هذا الرأي لأكثر من قرن، إلا أن فكرة أن الشخصية مرنة بدأت تثبت صحتها مع مرور الوقت، والآن نحن ندرك أن لدينا السلطة والسيطرة لتحسين وتطوير الشخصية والطباع.




ما هي الشخصية؟
الشخصية هي النمط المعتاد في التفكير، والشعور، والسلوكيات الذي يميز الشخص عن غيره، فعندما نقول أن هذا الشخص شخصيته جيدة فهذا يعني أننا نقصد أن هذا الشخص محبوب ومن الممتع قضاء الوقت معه.
ليصبح أي شخص جذاب عليه أن يتمتع بشخصية جيدة، فالشخصية تضفي حيوية وتعطي تأثيرا أقوى من الشكل الجيد، في الواقع أن حوالي 85% بالمئة من نجاحك وسعادتك هي نتيجة تفاعلك الجيد مع الآخرين، باختصار ان شخصيتك هي التي تحدد ما إذا كان الناس سينجذبون إليك، أو يبتعدوا عنك.
يوجد حدود لتجميل شكلك أو مظهرك في حين أنك تستطيع تحسين شخصيتك قدر ما ترغب، فيمكنك تطوير أي صفة أو طبع تراه مناسبا ومقبولا، أو حتى أن  تبدأ عادة جديدة لتصبح طبعا فيما بعد.


ليراك الناس جذابا إليك بعض النصائح:


1. كن مستمعا جيدا
اعتبرت جاكلين كينيدي واحدة من النساء الأكثر جاذبية في العالم، لأنها طورت مهارة استثنائية في الاستماع للآخرين، وقد عرفت بطريقتها التي تنظر فيها إلى عيني الشخص المتكلم، وتستمع إلى كل كلمة يقولها، لتجعله يشعر بأنه شخص مهم، لا شيء أكثر جاذبية من شخص يستمع إليك باهتمام مما يجعلك تشعر بأنك فعلا شخصا متميز ومهم.




2. اقرأ أكثر ووسع دائرة اهتماماتك
كلما قرأت أكثر وكانت لديك اهتمامات أكثر كلما كنت ممتعا ومثيرا لاهتمام الآخرين أكثر، فعندما تقابل اشخاص جدد هذا يعطيك الفرصة لتشارك ما تعرفه معهم وتبدأوا في تبادل الآراء.




3. كن متحدثا جيدا
لهذا علاقة بمقدار قرائتك ومعرفتك، فعندما تعرف الكثير يمكنك التحدث في ما تعرفه، فلا احد يستطيع أن يعرف كل شيئ عن كل شيء، فسيكون من الرائع ان يتعرف من يستمع إليك على بعض المعلومات الجديدة التي تهمه.




4. ابدي رأيك
لا شيء أكثر مملا من ان تحاول التحدث مع شخص ليس لديه رأي في أي شيء، ولكن إذا كانت لديك وجهة نظر غير مألوفة أو رأي معارض فسيكون بمثابة تحفيز ومتعة للتحدث معك (لا تحاول ان تظهر نفسك بأنك تعرف كل شيء) وجهة نظر مميزة توسع افاق الآخرين.




5. تعرف على اشخاص جدد
حاول جاهدا ان تتعرف على اشخاص جدد وخصوصا إذا كانوا مختلفين عنك، فهذا سوف يعرفك بثقافات جديدة وطرق بديلة لفعل الأشياء، مما سيوسع آفاقك.




6. كن نفسك
من السيء حقا ان تتصنع وتتظاهر بانك شخص اخر لتكون مقبولا، عادة يأتي هذا  بنتائج عكسية، كل شخص لديه تميزه وتفرده وهذا ما يجذب الآخرين، ولكن ان حاولت ان تكون نسخة من شخص اخر فسوف يكتشفون لاحقا انك تتظاهر.




7. كن إيجابيا
من يريد ان يكون مع شخص سلبي يشكو كثيرا وليس لديه شيء جيد ليقوله؟، في الحقيقة الكثيرين منا يهربون حين يرون هؤلاء السلبيين قادمين، فكن ذلك الشخص الذي يدخل الغرفة فيضيئها بطاقته بأن ترى الأفضل في الناس وفي الأشياء، تبسم دائما، وبث الحيوية في الآخرين.




8. كن مضحكا ولديك حس الدعابة
الجميع يستمتعون برفقة من يجعلهم يضحكون أو يبتسمون، فابحث عن الشيء المضحك في المواقف وهناك دائما ما يضحك في أي موقف، فحين تضفي جوا مرحا عندما يكون الوضع كئيبا أو مملا من الطبيعي أن ينجذبوا إليك ناهيك عن شعورهم بالامتنان.




9. ادعم الآخرين
ان تدعم الآخرين من أكثر الأشياء التي تجعلك محبوبا، فكن الشخص الذي يلجأ إليه الآخرين حين يحتاجون للدعم والعون، فنحن نحب من يشجعنا، يثق بنا، ويساعدنا على الاستمرار حين نستسلم.




10. كن نزيها وعامل الناس باحترام
ان تكون أمينا وصادقا في كلامك سيجعل الآخرين ينظر لك بالاحترام والاعجاب والامتنان، فاحترم الآخرين كما تحترم نفسك.


المصدر


<!-- adsense -->

اقرأ الكتب والروايات استمتع بالبرامج والمسلسلات والأفلام والكرتون اون لاين بدون تحميل ويمكنك أيضا تحميلها كما يمكنك قراءة احدث المواضيع في العالم واغربها من تكنولوجيا وأجمل التصاميم.