من أغرب فنادق العالم

لنكمل رحلتنا حول العالم لابد من اخذ قسط من النوم والراحة، ولأن مجلتي شعارها كل جديد مميز وغريب، فقد حجزت لقارئيها في أغرب فنادق في العالم.

1. فندق جامبو في ستوكهولم: أول فندق طائرة في العالم





تم إنقاذ هذه الطائرة من أن تصبح خردة معدنية بعدما انتهت صلاحيتها في الطيران لتصبح 25 غرفة فندقية في مطار ارلندا ستوكهولم، مساحة كل غرفة حوالي 65 قدم مربع، وهناك قاعة استقبال، والمراحيض والحمامات في الجزء الخلفي من الطائرة لذا لا يوجد حمام خاص، وفي الطابق العلوي من الطائرة توجد قاعة الاجتماعات، وقمرة القيادة حيث يقع جناح الزفاف.






2. إيفرلاند في باريس: غرفة واحدة متنقلة على سطح فندق فخم





فندق إيفرلاند عبارة عن غرفة واحدة، بما في ذلك الحمام، الصالة، وسرير كبير، ما يجعله مميز هو تركيبه الفني فهذا الفندق متحرك، وقد وضع في أغرب الاماكن كسطح متحف معاصر في لايبزيغ ألمانيا، وسطح بليس دي طوكيو في باريس الذي يطل على منظر خلاب لبرج إيفل.


3. هوتيل دي جلاس في كندا: مصنوع بالكامل من الثلج والجليد


يعاد بنائه سنويا منذ عام 2000، ويحتاج لـ5 أسابيع، 500 طن من الجليد، و15000 طن من الثلج، اما الأثاث فعبارة عن منحوتات فنية من قوالب الثلج.


4. فندق عالم الماء في الصين: فندق رائع كل شيء فيه عن الماء


بني على شلال فريد في سونغجيانغ، مكون من 400 غرفة بنيت من عناصر مائية طبيعية، وهناك الأماكن العامة التي تقع تحت الماء، وغرف الضيوف، بالإضافة إلى منتجع، مقاهي، مطاعم، ومرافق رياضية.


5. سالا سيلفرجروفا في السويد: غرفة واحدة داخل منجم فضة


تخيل هذا جناح فندقي واحد 155 متر تحت الأرض في المنجم التاريخي سالا، واحد من أفضل المناجم المحافظ عليها، في أوج ازدهاره أنتج المنجم 3 أطنان من الفضة سنويا، وقد تم استخراج ما مجموعه أكثر من 400 طن من الفضة، و40000 طن من الرصاص دون استخدام أي الآلات، أما بالنسبة للمنجم الآن فيعتبر مكانا رائعا ببحيراته.


6. فندق كابسول في هولندا: فندق من مراكب للنجاة


تم بناء هذه المراكب عام 1972، مساحة المركب الواحد 4.5 متر، مجهز بحمام طوارئ كيميائي، يتسع المركب الواحد لثلاثة أشخاص.


7. فندق دي فرو فان استافرون في هولندا: مبني من البراميل المعاد تصنيعها


تم جلب هذه البراميل من سويسرا لتحويلها إلى غرف فندقية، كل غرفة تتسع لشخصين، وتحتوي الغرفة على كل ما يحتاجه الشخص هناك من ضروريات وحمام مرفق وحتى غرفة جلوس.


8. فندق انتل في هولندا: فندق مبني من منازل مكدسة فوق بعضها


صمم ليبدو مثل كومة من المنازل وقد استخدم في بنائه نفس الخشب الأخضر الذي يستخدم في بناء المنازل المحيطة به ليطابق شكل المنازل التقليدي، طول المبنى 40 متر، مكون من 11 طابقا، و 160 غرفة.


9. فندق V8 في ألمانيا: فندق كل ما فيه عن السيارت


الغرف فيه مصنوعة من السيارت وهذا ينطبق أيضا على الأسرة، فإن كنت من محبي السيارت يمكنك اختيار نوعك المفضل والنوم عليه.


10. فندق مدرسة ماكمينيميز كينيدي في أميركا: العودة إلى المدرسة


انها في الواقع مدرسة ابتدائية تاريخية تم تحويلها إلى فندق صغير للبقاء فيه حين تزور بورتلاند، وقد تم الحفاظ على الغرف كما هي فستجد في غرفتك لوح طباشير، وقد تم تزويد الغرف بهاتف، وانترنت، وحمام خاص.
المصدر
اقرأ الكتب والروايات استمتع بالبرامج والمسلسلات والأفلام والكرتون اون لاين بدون تحميل ويمكنك أيضا تحميلها كما يمكنك قراءة احدث المواضيع في العالم واغربها من تكنولوجيا وأجمل التصاميم.