فكر بإيجابية



ما معنى التفكير الإيجابي؟
في كثير من الأحيان عندما نمر باوقات صعبة، أو نشعر بالتعاسة ينصحنا أحدهم بأن نفكر بايجابية، أحيانا يصعب فهم معنى التفكير الايجابي بالضبط، هل يعني أن تنكر أنك منزعج أو تتألم؟، هل عليك أن تتظاهر بأن كل شيء على ما يرام؟.

الوقت يداوي أغلب الجراح، ولكن في مرحلة معينة عليك أن تنهض وتتابع حياتك، ولتقوم بذلك عليك أن تغير موقفك وأفكارك من الافكار الهادمة إلى افكار ايجابية وتقدمية، بالطبع لا يمكننا أن نعيش حالة إنكار أو ننظر للحياة على انها خالية من أي مشاكل.
غالبا ما تشير المشاعر السلبية إلى وجود شيء لا يعمل، أو يحتاج للانتباه، في هذه الحالات يجب أن نوظف التفكير الإيجابي ونستخدمه كاستراتيجية لتفسير كل ما يحدث لنا بطريقة مفيدة وبناءة لنعيش جيدا، بالطبع هذا لا يعني إنكار الألم والانزعاج، بل أن نجعل من ألمنا وسيلة لتقوية عزمنا، وجعلنا أكثر مرونة في تفكيرنا.
نصائح لتطوير طريقة التفكير الإيجابي:

1. تقبل أنك في هذه الدنيا لتنمو وتتطور


الحياة لا تسير دائما كما نريد، فليس كل شيء يجب أن يكون ممتع، قد تكون دروس الحياة صعبة، ولكنها ستصبح أصعب بالتجنب والخوف، فإن اعتقدت أن صعوبات الحياة وسيلة لتجعلك أقوى، وأكثر حكمة ومرونة، فأنت تفكر بطريقة إيجابية ومنتجة.


2. حول الليمون الحامض إلى عصير منعش


ابحث عن الدروس التي يمكن تعلمها في كل موقف، فبدلا من أن تشعر بالاسف على نفسك حين تسير الأمور بما لا تشتهي اعمل ما في وسعك لتستغل أفضل ما فيها، يمكنك أن تتعلم تجنب الوقوع في نفس الفخاخ، ونفس الأخطاء، وهذا أفضل ما في الأمر. (الأخطاء بوابة الاكتشاف) (قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم-: تفاءلوا بالخير تجدوه)


3. ثق بنفسك


أعلم أن لديك ما تحتاجه لتنجح، إن أحلامك وأهدافك تدل على مواهبك وأين تكمن قدراتك الحقيقية، ولا داعي لقول أنك يجب أن تطور مواهبك الكامنة، ولكن عليك أن تدرك أنه يجب أن تقوم بعمل فريد من نوعه، لأنه لا مثيل لك.


4. كن مثابرا


إذا كانت طريقة تفكيرك إيجابية فلن تستسلم أبدا، اتبع أحلامك، وأهدافك بكل ما تستطيع من قوة ولا تقبل بأقل منها، وهذا لا يعني أنه لن يكون هناك حواجز وعقبات في طريقك لتحقيق حلمك، لكن المهم أن لا تدع هذه العثرات توقفك. (المجد ليس أن لا تفشل، بل أن تنهض من جديد عند كل فشل)


5. ابحث عن الدعم


اقرأ وادرس انجازات الآخرين، العديد من الاشخاص الناجحين واجهوا ظروف صعبة كثيرة ليصلوا إلى غايتهم، فتعرفك على تجاربهم ومحنهم بمثابة حافز لك لتحقيق ما تتمناه، احصل على الدعم من عائلتك واصدقائك لتبقى أفكارك إيجابية، ولتركز على هدفك.
المصدر
اقرأ الكتب والروايات استمتع بالبرامج والمسلسلات والأفلام والكرتون اون لاين بدون تحميل ويمكنك أيضا تحميلها كما يمكنك قراءة احدث المواضيع في العالم واغربها من تكنولوجيا وأجمل التصاميم.