الرئيسية » , » هل تعرف هذه الفاكهة؟

هل تعرف هذه الفاكهة؟

سالاك
Salak



تعرف باسم فاكهة الثعبان Snake Fruit، تنمو في اندونيسيا وماليزيا، الفاكهة مغطاة بقشرة بنية اللون تشبه جلد الثعبان، وتعد من أندر الفاكهة حيث انها لا تنمو إلا في مناطقها الأصلية، ويجب ان تأكلها طازجة لأن وضعها في الثلاجة يفسد قشرتها، في طعمتها بعض الحموضة ولكنها حلوة المذاق كالتفاح.




لكوما
Lucuma


تعرف باسم فاكهة البيض، الموطن الأصلي جبال الانديز في بيرو، وهي احد نكهات البوظة في بعض البلدان مثل بيرو وشيلي، ولكن نادرا جدا ما تجده في أي بلاد اخرى.




دوريان
Durian


ثمرة كبيرة منتشرة في ارجاء اسيا، موطنها الاصلي بروناي، ماليزيا، واندونسيا، وتعرف باسم ملك الفواكه بسبب طعمها اللذيذ جدا، رائحتها قوية ونفاذة وكريهة جدا لدرجة أنها ممنوعة من دخول الفنادق، والطائرات، وسيارات التاكسي لسرعة انتشار رائحتها التي تدوم مدة طويلة، أما من الداخل فيكون لون الثمرة إما أصفر فاتح أو أحمر بحسب نوعها، حين تفوح رائحتها في المنطقة تجد السكان المحليين يحبون رائحتها، أما الذين لا يعرفونها يشمئزون منها، المدهش أن طعمها عكس رائحتها تماما فقد قال أحد الذين تذوقوها أن طعمها يشبه طعم حلوى الكاسترد مع الكثير من اللوز، ويمكن أن تأكل البذور أيضا بعد أن تطهى.





مانغوستين البنفسجي





شجرة استوائية مستديمة الخضرة، تنبت في اندونسيا وماليزيا، القشرة بنفسجية  داكنة أو بيضاء، طعمها حامض حلو، رائحتها عطرة، مقسمة إلى أجزاء تشبه فصوص الثوم.











الموز الوردي
 Pink Banana




من المعروف أن الموز إما أن يكون أصفر، أو أخضر عندما لا يكون ناضجا، ولكن هذا نوع اخر من الموز غير معروف، يتميز بلونه الوردي الرائع، ولكن من يأكله يجب أن ينتبه لبذوره فانها صلبة جدا ومن المحتمل ان تكسر سنا.









مارانغ
Marang




موطنها الأصلي بورنيو والفلبين، قشرتها صلبة، لونها أصفر داكن، وبيضاء من الداخل، كثيرون من الناس لا يعرفون هذه الفاكهة لأنها لا تتحمل البرودة على الإطلاق.









الكرز البرازيلي
 Brazilian Cherry




أحد أنواع الكرز ينبت فيجنوب أميركا، طعمه لذيذ جدا.









تفاح ماميا
Mammea Apple




موطنه الأصلي جنوب أميركا،  وليس تفاحا على الإطلاق إنه توت، قشرته سميكة من الخارج، واللب من الداخل طري لونه أصفر، بالعادة تكون فيه بذرة واحد في المنتصف ولكن إذا كانت الثمرة كبيرة قد يصل عدد البذور إلى 4، طعمه حلو، ورائحته عطرة، ويمكن أكل البذور أيضا.






تفاح الورد
Rose Apples


تنتشر هذه الفاكهة في كثير من البلدان، وتعرف بعدة أسماء منها تفاح الشمع، في البداية تكون على شكل كرة وحين تكبر يصبح شكلها كالجرس، طعمها ورائحتها كالورد وهذا سبب تسميتها، قوامها من الداخل يماثل قوام البطيخ.





سافو
Safou


تعرف باسم الكمثرى الافريقية، موطنها الأصلي الغابات الاستوائية الرطبة في افريقيا، قشرتها بنفسجية، ومن الداخل لونها أخضر فاتح، وقد قيل أن بهذه الثمار الدهنية قد تتوقف مجاعة افريقيا لأنها تحتوي على الكثير من المواد الدهنية والفيتامينات، إن هكتار واحد مزروع من هذه الفاكهة ينتج من 7 إلى 8 أطنان زيت، كما يمكن الاستفادة من كل الثمرة فلا داعي للتخلص من أي شيء فيها.


المصدر
المصدر
المصدر
اقرأ الكتب والروايات استمتع بالبرامج والمسلسلات والأفلام والكرتون اون لاين بدون تحميل ويمكنك أيضا تحميلها كما يمكنك قراءة احدث المواضيع في العالم واغربها من تكنولوجيا وأجمل التصاميم.