ثق بنفسك



نصيحة من رياضي بارز لصديقه الشاب غيرت حياته إلى الأبد، فقد نصحه الرياضي نصيحة بسيطة لكن عميقة جدا في معناها، هذه
النصيحة غيرت نظرة الشاب إلى نفسه للأبد، فقد قال الرياضي: إذا كنت نظرتك لنفسك ليست جيدة، فتوقع أن أي أحد سيراك كذلك.
الترجمة:هذه النصيحة تعني انك الوحيد المسؤول عن بناء ثقتك بنفسك، فليس من الممكن أن تعتمد أو تنتظر تقبل أي شخص اخر، فيجب أن ترى نفسك أنك قادر على أي شيء تريد تحقيقه.
فالمهم كيف ترى نفسك، وليس كما يراك الآخرون، فلا شيء أكثر أهمية من أن تحب نفسك وتتقبلها.
نصائح لتبني وتقوي ثقتك بنفسك:

اقر بتفردك


ثق بنفسك واعلم انه لا مثيل لك، فلا أحد مثلك على هذا الكوكب، فلا احد يشبهك في الشكل لديه نفس مواهبك، وخبراتك، ومنظورك للحياة، أنت فريد من نوعك، ولهذا خلقت لتقوم بعمل متفرد.



اعمل ما بوسعك


عندما تعمل بكل طاقتك وتعطي أفضل ما عندك، فسوف تشعر بالرضا، والثقة تأتي من كل شيء تفعله.



ثابر


الجميع يواجهون عقبات ونكسات، فلا تجعل هذه العقبات سببا في نقص الثقة لديك بل فكر بها كوسيلة لتقوية عزيمتك واستمر.



تغلب على الشدائد


التغلب على الشدائد يبني ويعزز الثقة بالنفس، فأفضل الأعمال في البشرية قام بها الذين خاضوا في أعماق اليأس والخسارة، والفراغ، وتغلبوا عليها جميعها، فعندما تخوض الخسارة والحزن، ثم تنهض من جديد، فنهوضك يعني الأمل والنصر، وهذا سيجعلك مرنا ويقويك.



انجز عملا


حدد لنفسك أهدافا وقم بتنفيذها، إن ثقتك ستزيد عندما تشعر أنك قادر على تحقيق ما تريد، وأيضا تزيد خبرتك، فالخبرة تأتي من أعمالك التي تعبت وبذلت جهدا كبيرا فيها لتحقيق النجاح.



افصل نفسك عن الحدث


ان ما يحدث لك لا يعبر عنك، ولا ما يراه الآخرون فيك، بعبارة أخرى، ان الذي يحدث لك، وكيف يراك الآخرون لا يحددك، فأنت من تحدد شخصيتك، كرامتك، وثقتك بنفسك.



واجه مخاوفك


لا شيء يدمر الثقة بالنفس أكثر من الاستسلام للخوف، الجميع يخاف فنحن بشر، ولكن أن واجهت ظروفك بشجاعة ورباطة جأش ذلك سيقوي شخصيتك ويبني ثقتك بنفسك.



اعتني بنفسك


إذا كنت بصحة جيدة، ودائما مرتب وأنيق ستشعر بالثقة، وستتألق حين تعتني بنفسك جيدا.



شجع نفسك


عندما تمر بحالة احباط وشك، تعلم أن تشجع نفسك لتستعيد ثقتك، تفهم بأن الجميع يمر بهذه الحالة، وتذكر نجاحك في الماضي، تخيل النتائج المرجوة، تدرب على أن تشجع نفسك دائما، فالتدريب يحقق الكمال.


الثقة بالنفس أمر ضرور للغاية لتحقيق النجاح في أي مسعى، ولتحصل الثقة عليك أن: تعمل، تتعلم، تنجز وتثابر.
المصدر
اقرأ الكتب والروايات استمتع بالبرامج والمسلسلات والأفلام والكرتون اون لاين بدون تحميل ويمكنك أيضا تحميلها كما يمكنك قراءة احدث المواضيع في العالم واغربها من تكنولوجيا وأجمل التصاميم.